حملة مكبرة لرفع الإشغالات بكفر الزيات في الغربية استعدادا لاستقبال الأعياد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة

قامت أجهزة مجلس مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، بحملة مكبرة لرفع الاشغالات والمخالفات بشوارع مدينة كفر الزيات استعدادا لاستقبال أعياد شم النسيم وعيد القيامة وعيد الفطر المبارك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.


قام عادل داود رئيس مدينة كفر الزيات، بالإشراف على حملة مكبرة لرفع الاشغالات والكتل الخرسانية بشوارع المدينة بمشاركة علاء بهنسي وتامر شواره والدكتورة إيناس عبدالمطلب نواب رئيس مدينة كفر الزيات وأقسام الإشغالات والنظافة ورخص المحلات وتم ضبط العديد من الاشغالات ومصادرتها وتحرير محاضر للمخالفين وإعادة توسعة الشوارع وتمهيدها أمام حركة المرور بواسطة لوادر مجلس مدينة كفر الزيات بعد إزالة الاشغالات.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يهنئ البابا تواضروس والإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد 

كما تم تنظيم حملة نظافة بالطريق الزراعي مصر إسكندرية السريع بمدخل الدلجمون كفر الزيات ومتابعة تطهير ترعة النعناعيه طريق دلبشان وكفر حشاد ورفع ناتج التطهير بالكتلة السكانية ونظافة الطرق بالوحدة المحليه بابو الغر واعادة بناء وترميم أحواض الأشجار والزهور بمدخل القرية بطريق ديما وتقليم الأشجار التي تتشابك مع الأسلاك الكهربائية وتسبب خطورة على الممتلكات الخاصة.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد وجه رؤساء المدن والأحياء  باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال أعياد القيامة وشم النسيم وعيد الفطر المبارك بالقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات والتيسير على المواطنين.

وأكد رحمي على رفع درجة الاستعداد لتأمين الكنائس والمساجد مع التواجد المروري المكثف بالشارع طوال فترة الأعياد وتكثيف  الرقابة التموينية والمرور على المخابز خلال فترة الأعياد مع شن حملات تموينية مكثفة على المحال التجارية بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، مباحث التموين وهيئة سلامة الغذاء، مع بدء تجهيز معارض فرحة العيد في أماكن شوادر أهلا رمضان مع التشديد على إزالة كافة الشوادر بنهاية عيد الفطر المبارك.

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات رفع الإشغالات وخاصة رفع الحواجز المتعدية على حرم الطريق والتي تعوق الحركة المرورية ورفع المخلفات والقمامة بشكل دوري.

وفي ذات السياق شدد المحافظ على التنفيذ الصارم لقرارات مجلس الوزراء بترشيد استهلاك الكهرباء في الشوارع والميادين بنسبة 75 % وكذلك تخفيف الإضاءة  بواجهات المحال التجارية مع فصل الإعلانات المضيئة في تمام الساعة الـ 10 مساء من كل يوم، موجها برفع كفاءة الأعمدة وصيانتها وخاصة في محيط المساجد والكنائس إلى جانب استمرار حملات تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية بشأن مواعيد الغلق.

كما وجه محافظ الغربية  بالتصدي الحازم لمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف والبدء في إدراج كل المتغيرات غير القانونية في الموجة 21  والتي ستبدأ عقب عيد الفطر، مع الاستعداد لموسم توريد القمح تيسير كافة الإجراءات من خلال فتح الجمعية الزراعية والوحدة المحلية لاستقبال القمح من صغار المزارعين ونقلها من خلال سيارات الوحدات المحلية.